حساب جديد | تسجيل الدخول  

أنواع الإساءة

هناك أربع انواع من الإساءات الجنسية سنتحدث عنهم بالتفصيل..

1.   إساءة جسدية جنسية

وهذا يتضمن اللمس بوضع اليدين بطريقة جنسية. ومدى السلوكيات المسيئة الجنسية يتضمن عناقأ وتقبيل بطريقة جنسية، وأي نوع من اللطف أو التربيت أو اللمس الجنسي، الجنس الفمي والشرجي، وممارسة الضحية للعادة السرية، أو إجبار الضحية على مساعدة المعتدي على ممارسة العادة السرية، وممارسة الأتصال الجنسي.


2.   إساءة جنسية صريحة وعلنية

وهذا يتضمن التلصلص والمباهاة. كما يمكن أن يكون داخل المنزل أو خارجه. كثيراً ما يؤذي الوالدين أطفالهم من خلال التلصلص والمباهاة. ومعايير التلصلص أو المباهاة داخل المنزل هي ما إذا كان الوالد تم تحفيزه وإثارته جنسياً أم لا.

 وأحيانا يكون الوالد بعيد كل البعد عن التلامس مع جنسيته لدرجة لا يدرك معها مدى ما وصل إليه من جنسيه. والطفل دائما ما يكون لديه إحساس بالقرف حول هذا.


أخبرتني احدى عميلاتي بكيف كان والدها ينظر إليها وهي خارجة من الحمام مرتدية ملابسها الداخلية. وتحدث آخرون حول عدم حصولهم على خصوصية على الإطلاق في المنزل، ولدي العشرات من العملاء الذكور الذين كانت أمهاتهم تحميهم وتغسل لهم أعضائهم الجنسية حتى سن الثامنة أو التاسعة من العمر.


من الممكن أن يشعر الأطفال بالجنس وهم حول والديهم. وهذا ليس إساءة جنسية ما لم ينشئه الآباء. فكل شيء يعتمد على الوالدين. وأنا لا أتحدث هنا عن إحساس أو فكرة جنسية عابرة للوالد/الوالدة بل عن استخدام أحد الوالدين أو كلاهما للطفل لإثارته الجنسية سواء بطريقة واعية أو غير واعية.


يتبع..

اترك تعليق

مقالات